استمرارا لسلسلة الغضب التي تدور في الجامعه احتجاجا على انتهاك الحقوق الطلابية من قبل الأمن تظاهر المئات من طلاب الجامعة بعد صلاة مغرب اليوم داخل المدينة الجامعية بدينة نصر إحتجاجا على الإستبعادات الأمنية من السكن بالمدينة الجامعية.
بدأت الوقفه الاحتجاجية بكلمة ملتهبه ألقاها أحد الطلاب بمسجد المدينهةبعد صلاة المغرب مباشرة حث فيها الطلاب على المطالبة بحقوقهم في المدينة ودفع الظلم عن المستبعدين بدون وجه حق رغم حصولهم على تقديرات عالية فقط لأنهم كانوا حريصين على الدعوة إلى الله في جامعاتهم ومدنهم الجامعيه بالمخالفة لأعراف ومبادئ الجامعه التي تتبنى منهج الدعوة إلى الله كأول سمت من سمات الطالب الأزهري فكيف يستبعد الطالب الحريص على ممارسة الدعوة إلى الله من المدينه ولصالح من؟؟

ثم توجه الطلاب إلى خارج المسجد مصطفين في صفوف هاتفين بهتافات مختلفه من قبيل"كل العالم لازم يسمع..عن حقنا مش ممكن نرجع"،"أه يا مصر وأه يا مصر نفسي أسكن في مدينة نصر"،"استبعاد ليه ليه..هما الطلبه عملو إيه".."علشان قولنا الله غايتنا استبعدونا من مدينتنا"..رئيس الجامعه خليك سامع مش هنقضى السنه في الشارع".

ثم قام الطلاب بالطواف في أرجاء المدينه مرددين الهتافات الغاضبه والمتألمه من الظلم الواقع عليهم مطالبين إدارة الجامعه بالسماع لمطالبهم والاستجابة لنداءاتهم،داعين زملائهم إلى المشاركة في دفع الظلم عنهم.
وبعدما طافت المسيرة أرجاء المدينه عاد الطلاب بشكل سلمي مرة أخرى إلى بوابة المدينه مستمرين في الهتاف إلى أن ختموا أمام البوابه على أمل أن تستجيب إدارة الجامعه لمطالبهم كما وعدتهم.
جدير بالذكر أن االعشرات من جنود الأمن المركزي احتشدوا أمام بوابة المدينه في محاوله لإرهاب الطلبه وهو ما قوبل بهتاف أشد من جانب الطلاب.


0 Response to 'مئات الطلاب يحتشدون بالمدينه الجامعية إحتجاجا على الإستبعاد الأمني من المدينة'

إرسال تعليق