نبذة عن الكلية ...

Posted by azharlangs On 6:38 ص

تعريف بكلية اللغات و الترجمة

كلية اللغات و الترجمة :- هى الكلية الأولى فى مصر التى سُميت بهذا الاسم ؛ و يرجع تاريخ إنشاء هذه الكلية إلى عام 1967 م و كانت فى هذا التاريخ قسماً من أقسام كلية اللغة العربية ؛ ثم تحولت إلى معهد ثم تحولت من معهد إلى كلية عام 1976 م و أصبحت تشتمل الآن تشتمل على أحد عشر قسما يقوم بتدريس اللغات المختلفة بالإضافة إلى شعب الدراسات الإسلامية التى تهدف إلى تخريج دعاة قادرين على نشر الدعوة الإسلامية بمختلف اللغات فى جميع أنحاء العالم ؛ وكذلك الرد على ما يكتبه بعض المستشرقين من مفتريات على الإسلام هذا فضلا عن شعبة الترجمة الفورية التى تنفرد بها الكلية عن مثيلاتها فى مصر و تؤهل هذه الكلية الخريجين للعمل فى إحدى الأماكن المتميزة مثل الإذاعة و التليفزيون ؛ وزارة الخارجية ؛ السياحة ؛ مكاتب الترجمة و العلاقات العامة وكذلك التدريس بالمعاهد الازهرية .

نـظــام الـدراسـة بالـكلـيـة

تنقسم الكلية إلى ثلاث شعب (أدب ، دراسات إسلامية ، ترجمة فورية )

1 . الشعبة العامة : (أدب )و تتضمن اللغات التالية :-
اللغة الإنجليزية (تسبقها سنة تمهيدي)، اللغة الفرنسية ، اللغة الألمانية ، اللغة الفارسية ، اللغة العبرية ، اللغة الصينية ، اللغة الأسبانية ، اللغة التركية ، اللغة الأردية ، اللغات الأوروبية القديمة (إيطالى ، يونانى ، لاتينى )، اللغات الإفريقية ومدة الدراسة فيها أربع سنوات فقط .
2 . شعبة الدراسات الإسلامية : و تتضمن الإنجليزية ، الفرنسية ، الألمانية ، الصينية و تتركز الدراسة فى هذه الأقسام على المواد الإسلامية بهذه اللغات مثل (الحديث ، التفسير ، الفقة ، السيرة ، ترجمة معانى القرآن ) ومدة الدراسة فيها أربع سنوات تسبقها سنة تمهيدية .
3 . شعبة الترجمة الفورية : وهى خاصة باللغة الإنجليزية ومدة الدراسة فيها أربع سنوات تسبقها سنة تمهيدية و تتعلم فيها فنون اصول الترجمة بأفسامها كالترجمة التتبعية و المنظورة و تدرس اللغة الفرنسة كلغة ثانية .

0 Response to 'نبذة عن الكلية ...'

إرسال تعليق