نحب أن يعلم قومنا أنهم احب إلينا من أنفسنا ، و أنه حبيب إلى هذه النفوس أن تذهب فداء لعزتهم إن كان فيها الفداء ، و أن تزهق ثمنا لمجدهم و كرامتهم و دينهم و آمالهم إن كان فيها الغناء، و إنه لعزيز علينا جد عزيز أن نرى ما يحيط بقومنا ثم نستسلم للذل أو نرضى بالهوان أو نستكين لليأس ، فنحن نعمل للناس في سبيل الله أكثر مما نعمل لأنفسنا، فنحن لكم لا لغيركم أيها الأحباب ، و لن نكون عليكم في يوم من الأيام

علماء الأزهر: الجدار الفولاذي حرام شرعًا

Posted by جيل النصر المنشود On 4:32 ص 0 comments

دان علماء الأزهر الشريف قرار الحكومة المصرية بناء الجدار الفولاذي بين رفح وقطاع غزة، مؤكدين أن بناء هذا الجدار حرامٌ شرعًا وقانونًا وإنسانيًّا؛
لما يهدف إليه من حصار الأشقاء في قطاع غزة وسدِّ كل المنافذ الشعبية للضغط عليه وإذلاله في وجه الأجندة الصهيوأمريكية، وإعطاء الشرعية للعدو الصهيوني. وطالبوا في بيان حمل توقيعاتهم حكامَ الأنظمة العربية والإسلامية بالدعوة العاجلة إلى مؤتمر عربي إسلامي يتخذ موقفًا حادًّا ضد بناء الجدار الفولاذي، ويحدِّد خطةً شاملةَ الأبعاد السياسية والاقتصادية والإعلامية والعسكرية لفكِّ الحصار المفروض على قطاع غزة.

وشدَّد العلماء على مطالبة الحكومة المصرية بوقف بناء الجدار والاعتذار الرسمي لشعب غزة الشقيق المحاصر، ومنع تصدير الغاز للكيان الصهيوني، وإلغاء اتفاقية السلام غير العادلة، والتوقف الكامل عن ممارسة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.

ودعوا إلى ضرورة دعم جهاد المقاومةِ الفلسطينية ماديًّا ومعنويًّا وإعلاميًّا، وتثبيت قوتها، وتسهيل التواصل الرسمي والشعبي مع المقاومة بفتح معبر رفح للأشقاء في غزة؛ باعتبار أنه الرئة الوحيدة التي يتنفسون من خلالها كواجب شرعي وقانوني وإنساني، وحتى لا يظلَّ وحيدًا في ميْدانِ المعركة.

وأكد العلماء أن حماية النظام المصري وشعبه للأشقاء في قطاع غزة حمايةٌ للأمن القومي المصري وسيادته، ودليل على ترابط الأمة وتماسكها أمام العدو الصهيوني، مطالبين النظام المصري بتذكر قول الله تعالى:﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ﴾ وقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يسلمه، ولا يخذله"؛ أي لا يتخلَّى عنه، وقول الرسول عليه الصلاة والسلام "انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا".

والعلماء الموقِّعون على البيان هم:
الشيخ محمد عبد الله الخطيب (من علماء الأزهر الشريف)، والشيخ الدكتور عبد الرحمن البر عضو مكتب الإرشاد وأستاذ الحديث بجامعة الأزهر، والدكتور عبد الحي الفرماوي أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، والنائب الشيخ السيد عسكر الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية سابقًا وعضو مجلس الشعب، والشيخ عبد الخالق الشريف من علماء الأزهر، والشيخ محمد الراوي عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور عبد المنعم البري رئيس جبهة علماء الأزهر السابق، والدكتور مصطفى الشكعة عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور فاروق عبد المنعم أبو دنيا أستاذ أصول الفقه بجامعة الأزهر، والدكتور عبد الستار فتح الله سعيد أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد رمضان أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، والدكتور عصام خليل أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد شاهين أستاذ أصول الدين بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد الجداوي أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، والداعية الشيخ أحمد المحلاوي من علماء الأزهر الشريف بالإسكندرية، والدكتور رجب أبو مليح دكتوراه في الشريعة الإسلامية، والشيخ نبيل منصور من علماء الأزهر الشريف عضو لجنة الفتوى بالإسكندرية والبحيرة، والشيخ سعيد محمود الديب إمام وخطيب، والشيخ محمد نصيري أحمد إمام وخطيب، والشيخ هشام السيد محمد الباز إمام وخطيب، والشيخ محمد عبد الحميد محمد إمام وخطيب، والشيخ محمد عبد الوهاب القيشاوي إمام وخطيب، والشيخ مدحت صالح الريان إمام وخطيب، والشيخ محمود عبد الحميد الصيفي إمام وخطيب، والشيخ محمود أحمد محمد عزت إمام وخطيب.


How to Analyze Poetry

Posted by جيل النصر المنشود On 3:10 ص 0 comments
How to Analyze Poetry
Literal versus Figurative MeaningCan the poem be paraphrased on the literal level? Is there any evidence (key words, repetition of images, symbols, etc.) which leads you to suspect that the poem must be taken beyond paraphrase? Does the poet's tendency to compress his material create the possibility for multiple interpretations? Are there deliberate ambiguities which allow for multiple interpretations?
Imagery
Is the poem free of images? Does direct language dominate the poem? Does the author primarily use purely de******ive images, those which appeal to the senses? Is the imagery based on association (the psychological process whereby you are led to link two elements)? Which of the following figures of speech (all of which involve association) are being used in the poem--simile, ****phor, symbol, allusion, personification? How do they function in the poem? Do the images fall into patterns related to the meaning? Do these patterns in effect become dominant symbols lifting the reader beyond the level ?
Diction
What general term would you use to describe the author's choice of words--artificial an stilted, highly ornate, Latinate, archaic, abstract, conversational or colloquial, rhetorical sentimental, intensely emotional, trite, etc." Does the author rely heavily on unusual words? Why? Does he rely heavily on simple colloquial language? Why? What words seem significant--connotative or suggestive of figurative meaning? How are these words related to their context? Does the poet's desire to present musical effects (meter or rhyme) influence his choice of words? If this influence is heavy, is the quality of the poem marred? Does the author's time or environment have anything to do with the language he uses? Do any of the words he uses have different meanings today? Can you substitute words of your own for some used by the author? Which are better? Why? Does the experiment help you understand the difference between poetic diction an ordinary diction?
Musical Characteristics-Rhythm
Can you determine a pattern of stress? Does the pattern fit any of the traditional patterns, such as iambic? Does the pattern vary? If so, are these variations due to carelessness, or do they have purpose (in terms of meaning, emotional intensity, etc.)? Is the pattern irregular enough to be called free verse? What functions do pauses perform in the sound pattern

وهذا ملف يمكنك تحميله يشرح بالتفصيل كيفية تحليل القصائد

التحميل من هنا


وقفة لطلاب الأزهر ضد الجدار الفولاذي

Posted by جيل النصر المنشود On 8:14 ص 0 comments

نظم الآلاف من طلاب جامعة الأزهر مساء أمس مسيرةً احتجاجيةً حاشدةً؛ للتنديد بما تقوم به الحكومة المصرية على الحدود مع قطاع غزة، وبناء سور فولاذي لمنع وصول الغذاء والمؤن لقطاع غزة المحاصر.

عبَّر فيها الطلاب عن سخطهم ورفضهم لزيادة وتيرة الحصار على القطاع، وطالبوا الحكومة المصرية بالوقف الفوري للبناء؛ لما يمثله ذلك من ضياع للنخوة العربية، والأخوة بين الشعبين المصري والفلسطيني.

واستنكر الطلاب بناء السور بحجة الحفاظ على أمن وسيادة مصر، وأوضحوا أن أمن وسيادة مصر يبدأ من حدود غزة مع الكيان، وليس من حدود سيناء مع غزة، وأن أمن واستقرار غزة من أمن مصر واستقرارها.

وهتف الطلاب: "أهل غزة بيشكوا حصار.. ومصر يا ناس بتبني جدار"، و"غزة يا صابرة في عز أذاكي... طلبة الأزهر مش ناسياكي"، "معبر رفح ليه ليه.. الصهاينة استولوا عليه"، و"شعب مصر يا مغوار.. ارفض ارفض الجدار"، "دورنا يا مصر في الإعمار.. مش في بناء الجدار"، "علِّى صوتكم قولوها صريحة.. الجدار ده اسمه فضيحة".

وفي اتصال هاتفي بالناشط خليل البطة القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أكد البطة قوة الروابط بين الشعبين المصري والفلسطيني، وأشار إلى أن بناء مثل هذا الجدار لا يعبر أبدًا عن المصريين، وإنما يمثل فقط النظام الحاكم.

وشكر البطة الطلابَ على تضامنهم مع القضية، وشدد على أهمية أمن مصر بالنسبة لحماس، مشددًا على أن قطاع غزة لا يشكل بأي حال من الأحوال خطرًا على مصر، وإنما الخطر الحقيقي هو الكيان الصهيوني المحتل.

شرح لتمهيدي فوري و تمهيدي إنجليزي

Posted by جيل النصر المنشود On 8:14 ص 1 comments


الى طلاب تمهيدى أدب و تمهيدي فوري

أولا: شرح و تحليل لقصيدتين
the solitary Reaper by William Wordsworth
and
on his blindness by John Milton

كما يحتوى الملف على القصدتين صوت وفيديو

للتحميل أضغط علي الصورة


أو


ثانيا:شرح وتحليل لرواية

oliver twist

A Summary of the Action of The Adventures of Oliver Twist


Analysis of Major Characters


Character List

plot


Themes, Motifs & Symbols


الرواية كاملة إنجليزي

الرواية كاملة عربي

نبذة عن الرواية وكاتبها عربي و إنجليزي

للتحميل أضغط علي الصورة

أو


news of faculty of languages and translation - Al-azhar university

Posted by جيل النصر المنشود On 3:53 ص 0 comments


English department
A presentation on:
Semantics, Pragmatics, DA,CA, and text linguistics.
Speaker: Dr.Ahmed Shafik Elkhatib
Day: Tuesday 17 November 2009
Time: 1-2:30
chairman:Dr.Hassan Wageih

أخبار كلية اللغات والترجمة

Posted by جيل النصر المنشود On 3:07 م 0 comments

أعلن في الكلية عن دعوة لحضور حفلة نقاشية (سيمنار)
نص الدعوة :
يتشرف قسم اللغات اليونانية و الإيطالية بدعوة السادة أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم
لحضور جلسة علمية (سيمنار) لمناقشة الخطة المقترحة لتسجيل لنيل درجة الماجستير و موضوعها
الهجائيات بين هوراتيوس و اريوستو
دراسة تحليلية مقارنة
المقدمة من الباحث محمود محمد محمود المعاملي
المعيد بالقسم
و ذلك يوم الثلاثاء 17 نوفمبر بقسم اللغات اليونانية و الإيطالية في تمام الساعة 11 ظهرا
الدعوة عامة

أخبار كلية اللغات والترجمة

Posted by جيل النصر المنشود On 2:59 م 0 comments

تعلن إدارة رعاية الشباب عن بدء توزيع بونات التغذية اعتبارا من يوم الاحد 8/ 11
قيمة الوجبات 3,75
فعلي من يرغب عليه حجز البونات من رعاية الشباب بالكلية

أخبار كلية اللغات والترجمة

Posted by جيل النصر المنشود On 2:54 م 0 comments

اعلن مركز الفنون في الكلية عن بدء النشاط في المجالات التالية :
1- الفنون التشكيلية
الرسم – تصوير زيتي – تصوير ضوئي – حفر – خزف – اشغال فنية
2- الفن المسرحي
3- الكورال و العزف علي الالات الموسيقية و الغناء
4- الإنشاد الديني
5- الفنون الشعبية
علي من لديه موهبة في المجالات السابقة أو إحداها المبادرة بتسجيل اسمه في مركز الفنون و ذلك بالمبني التعليمي بالدور الارضي

قائمة بمواقع أهم الصحف الإنجليزية

Posted by جيل النصر المنشود On 6:03 ص 0 comments


Azharlangs Team

Present

قائمة بمواقع أهم الصحف الإنجليزية
























نظم حشد كبير طلاب جيل النصر المنشود اليوم الأحد 1/11/2009 مسيرة داخل مبنى كلية العلوم تنديدا بفصل 12 طالباً على خلفية مجالس التأديب.

بدأ الطلاب يومهم بمسيرة طافت أرجاء الكلية مع هتافات تندد بفصل الطلاب والظلم الواقع عليهم وكان منها:

* مين بيحكم الكلية العميد ولا الداخلية.
* يا حرية فينك فينك أمن الدولية بينا وبينك.
* يا عميد يا عميد إحنا طلبة مش عبيد.

ورفع الطلاب بعض الافتات التى كتب عليها:

* حسبنا الله ونعم الوكيل.
* بأى ذنب .. إنتهكت حقوقنا.
* "ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون".
* بدون ذنب .. مفصول .. ترم كاامل.
* مفصول بدون ذنب .. حسبنا الله ونعم الوكيل.

وقد إستقرت المسيرة أمام غرفة حرس الكلية حيث جلس الطلاب يهتفون ضد العميد والوكيل وأمن الكلية والظلم الواقع عليهم وبعد الظهر توجوهوا لمكتب العميد ليلقى أحد الطلاب المفصولين كلمة موجهة إلى ثلاث أطراف الأول: الطلاب المفصولين حيث حثهم على الصبر وجزاء الصابرين وأن الله لن يضيع حق المظلومين. والثاني: للمسئولين ذكرهم فيها بوعد الله ووعيدة للظالمين. والثالث: لكل طلاب الكلية حيث حثهم على التضامن مع زملائهم وذكرهم بالثواب الذى أعده الله لمن ينصر أخاة وقت الشدة.

يذكر أن الدكتور محمد حسان عميد الكلية عندما تحدث إلى الطلاب فى مكتبه قال لهم: "أنا ظالم .. والموضوع فى إيد مسئولين أكبر منى".

تدشين حملة بادر في جامعة الأزهر

Posted by جيل النصر المنشود On 11:40 ص 0 comments


دشن طلاب جيل النصر المنشود اليوم الثلاثاء 27/10/2009 الساعة 7.30 حملتهم لهذا العام والتى تحمل إسم بادر.

بدأ الطلاب يومهم من أمام بوابات كليات الطب والزراعة والتربية
بإرتاد تى-شيرتات صفراء تحمل شعار الحملة "قدم خيرك تنفع غيرك" والإنتشار فى قوافل دعوية داخل الجامعة وقاموا بتوزيع مطويات توضح الهدف من الحملة هو تحقيق بعض القيم الإسلامية التى يفتقدها طلاب الأزهر وهى: التكافل والإيجابية وفعل الخير وقاموا أيضا بتوزيع بعض الإستكارات التى تحمل كلمة بادر وبتعليق بعض البانرات واللوح التى تحمل بعض القيم مثل:

*الخير مبادرة مش بس كلام.

*إفتح بالخير بابك.

*وإفعلوا الخير لعلكم تفلحون.

*يسارعون فى الخيرات وأؤلئك من الصالحين.

*بادر بالإيجابية والتكافل.

يذكر أن الدكتور محمد حسان عميد كلية العلوم قام بسحب كارنيهات بعض الطلاب من أمام كلية العلوم والذين كانوا ضمن القوافل الدعوية وأعطى أوامرة للحرس بحبس أحد الطلاب داخل حجرته فتجمهر ما يزيد عن الألف طالب وأخذوا يهتفون:

*ياعميد يا عميد احنا طلبه مش عبيد.

*مين بيحكم الكلية العميد ولا الداخلية.

وبعد ما يقارب الربع ساعة أفرج العميد على الطالب وقد حدثت مواقف مشابهة مع عمداء كليتى الصيدلة والدعوة.

وقد ختم الطلاب يومهم بمسيرة جابت أرجاء الجامعة بأعلام زرقاء تحمل لوجو شعار الحملة وختموا يومهم أمام كلية الطب.



قام  طلاب جيل النصر المنشود بكلبة اللغات والترجمة اليوم الإثنين الموافق 26\10\2009 بإجراء فعاليات إستقبال الطلاب  القدامى و الجدد  وتهنئتهم بالعام الدراسى الجديد و قاموا في أثناء هذه الفعاليات بإستقبال الطلاب بالحلوى تصحبها فرحة التلاقى من جديد و قاموا كذلك بتوزيع جداول المحاضرات علي الطلاب و دليل الطالب للفرقة التمهيدية و الأولى لتعريفهم بالكلية ونظام الدراسة فيها.
و قاموا بتزيين الحوائط ببرقيات التهنئة لزملائهم, ولم ينسي جيل النصر المنشود الأساتذة العاملين بالشئون الإدارية فقاموا بزيارتهم وتهنئتهم بالعام الدراسي الجديد وقدموا لهم بعض الهدايا الرمزية تقديرا لدورهم الفعال في الكلية.
وقد قابل طلاب الكلية هذا الاستقبال ببسمة و وجه مشرق و كلمات ثناء.
وقد ساد ذلك اليوم جو من الفرح والسرور و لكن ما عكر صفو اليوم إلا قيام عميد الكلية بتمزيق برقيات التهنئة من الحوائط وقد أبدي الطلاب استيائهم من هذا العمل الغير مبرر


الجدول و الأقلام التى وزعت على الطلاب والأساتذة العاملين بالشؤون


دليل الطالب الذى وزع علي الفرقة التمهيدية و الأولى



برقبات التهنئة التى علقت بالكلية




فى المرحلة الأولى للتسكين بمدينة الأزهر الجامعية: إستبعاد 78طالباً

تم اليوم الأربعاء الموافق 21/9/2009 إستبعاد 78 طالباً من المدينة الجامعية بالأزهر.في المرحلة الأولي للتسكين بالمدينة الجامعية.
ويقول أحد الطلاب المستبعدبن: "بعد أن قمت بتقديم أوراقي بالموعد المحدد بالمدينة الجامعية فوجئت اليوم بأن إسمى لم يكن ضمن القاطنين بالمدينة فذهبت مع مجموعة ممن هم مثلى من الطلاب إلى شئون المدينة لنجد أنفسنا مستبعدين، فتوجهنا إلى مدير المدينة لنتظلم له ما حدث فرفض مقابلتنا، فذهبنا إلي الدكتور أحمد الطيب رئيس الجامعة فرفض مقابلتنا أيضا .
يذكر أن الطلاب المستبعدين من حملة تقديرات الإمتياز والجيد جداً.

وكان نصيب كلية اللغات و الترجمة من هذ الأستبعاد ستة طلاب .


تحليل مسرحية عطيل - analysis of othello

Posted by جيل النصر المنشود On 5:51 ص 0 comments
الان >>>>>>>
بناءا على رغبة طلاب تمهيدى إسلامى إنجليزي
مدونة كلية اللغات والترجمة تقدم لهم شرح و تحليل و بعض المقالات الاخرى عن مسرحية عطيل للكاتب الإنجليزي شكسبير
othello by Shakespeare

بعد تحميل الملف ستجده يحتوي علي التالى :
about othello
analysis of othello
short summary
major themes
charaters list
othello on wikipedai
ملخص بالعربي
ملفين للمسرحية يعملان علي التليفون المحمول
مواقع مهمة
للتحميل أضغط على الصورة :


هذا ليس كل شى >>>>>>>

هذا ملف اخر به التالى:

المسرحية كاملة بالعربي ترجمة خليل مطران

المسرحية كاملة بالانجليزية

شرح وتحليل

للتحميل إضغط على الصورة

.






استبعاد «الطالبة الأولي» علي صيدلة الأزهر من استكمال أبحاثها النووية لأنها إخوانية


لا أحد يعرف حتي كتابة هذه السطور وأين؟ ومتي؟ وكيف؟ ولماذا؟ تسرب عنوان رسالة ماجستير في هيئة الطاقة الذرية المصرية للخارج وبالتالي كان القرار بإلغاء هذا البحث العلمي الأول من نوعه والذي تقوم به الطالبة الأولي علي دفعة كلية الصيدلة في جامعة الأزهر العام الماضي آية حسين ابنة مدينة الزقازيق!!
كانت آية حسين قد حصلت علي بكالوريوس الصيدلة عام 2008 من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، وحينما اعلنت أكاديمية البحث العلمي عن منحها الدرجة العلمية لدراسة الماجستير من خلال مشروع شباب الباحثين لأوائل خريجي الجامعات المصرية تقدمت عبر الانترنت باوراقها الي الأكاديمية التي وافقت علي ترشيحها للقبول لدي هيئة الطاقة الذرية ووافقت الأكاديمية علي مشروع اية البحثي والذي كان بعنوان «النباتات الطبية كمنتج طبيعي يعجل بعملية الشفاء بعد التعرض للإشعاع» وقال تقرير الأكاديمية عن آية إنها «متميزة في مجال البحث النووي» وفي 14 يناير الماضي تم ابرام عقد المنحة بين آية وكل من رئيس هيئة الطاقة الذرية ورئيس اكاديمية البحث العلمي، إلا انه فجأة أبلغت هيئة الطاقة الذرية اكاديمية البحث العلمي بموجب خطاب رسمي برقم 1761 بالاعتذار عن قبول الطالبة في المنحة والتي كانت مرشحة فيها الي اتمام دراستها في مركز البحوث النووية بأنشاص والتابع لهيئة الطاقة الذرية.
بحسب المعلومات التي حصلت عليها «الفجر» فإن هناك 4 روايات تفسر ما حدث.. الاولي من داخل هيئة الطاقة الذرية وهو ان وكالة الطاقة الذرية اخذت خبراً بموضوع رسالة ماجستير اية «النباتات الطبية كمنتج طبيعي يعجل بعملية الشفاء بعد التعرض للإشعاع» وطلبت بعض الاستفسارات من الهيئة.
الرواية الثانية من داخل اكاديمية البحث العلمي وتتحدث عن اعتراض من دولة مجاورة علي موضوع بحث آية وهذا الاعتراض كان مفاجأة لكل المسئولين بأكاديمية البحث العلمي من كون معلومات المنح العلمية التي تقدمها الأكاديمية مخترقة من قبل بعض الدول وليس أشخاصاً.
الرواية الثالثة التي تتداول من داخل كلية الصيدلة بجامعة الأزهر وتقول إن آية حسين لديها ميول لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة وهذا سبب اعتراض الأمن علي استكمال أبحاثها العلمية في الطاقة النووية.
الرواية الرابعة تقول إن آية حسين قدمت عبر شبكة الإنترنت في أماكن عديدة في العالم لاستكمال أبحاثها العلمية في مجال علاقة الصيدلة بالطب النووي وأن C.V آية العلمي والدراسي كان يجذب النظر إليها فورا من قبل أي مركز أبحاث في العالم بما فيها وكالة الطاقة الذرية ومن هنا تحرك البعض لوقف استكمال أبحاثها العلمية.
المصدر: الفجر

حوار مع الأستاذ الدكتور محمد محمود غالى

Posted by جيل النصر المنشود On 3:35 م 0 comments





أزهر لانجز تحاور الأستاذ الدكتور محمد محمود غالى




من آفات هذا الزمان أن الذي يصنع وعي أهله دوائر ومؤسسات إعلام يقف على أبوابها حراس يحسبون كل ما يلمع ذهبا ولا يكلفون أنفسهم عناء البحث عن المكنون والمستور، حتى صار لكل علم وفن رجال أتقياء أخفياء؛ إذا غابوا لم يُفتقدوا، وإذا حضروا لم يُذكروا في ضوضاء الزحام وبريق الأضواء التي يصعب أن يجاريها عالم جليل وقور لم يلحق بعد بثقافة الفيديو كليب، ولم يحط خبرا بكواليس ومافيا عالم صناعة النجوم.وأحسب أن العالم الكبير الدكتور محمد محمود غالي من هؤلاء؛ فهو الرجل الذي لا يكاد يعرفه من خارج محيطه العلمي أحد على الرغم من أن أي حديث عن الترجمة بقضاياها وعلومها وعالمها ورجالها لا يصح أن يبدأ إلا به، لولا أن الزمان زمان الفيديو كليب.فالرجل الذي ما زال يعمل أستاذا متفرغا للغة الإنجليزية بجامعة الأزهر الشريف -رغم أعوامه الثمانين- هو أحد أبرز من اشتغلوا في حقل ترجمة القرآن الكريم إلى اللغات الأجنبية في العالم، وصاحب الجهد العلمي الرائد وغير المسبوق في هذا المجال في مسيرة زادت على نصف القرن، توَّجها بترجمة لمعاني القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية، وصفت بأنها واحدة من أدق الترجمات إن لم تكن الأدق والأفضل في تاريخ الترجمة.وهو موؤسس كلية اللغات و الترجمة و أول عميد لها.


وكان من دواعى سرور مدونة كلية اللغات و الترجمة أن تحاور هذا الدكتور العظيم حفظه الله .

لقراءة السيرة الذاتية و العلمية للدكتور


لمشاهدة الحوار


لمشاهدة بعض الصور الخاصة بالدكتور




لتحميل الحوار











يسعدنا أن نقدم لكم أكبر مكتبة للكتب الإسلامية فى جميع اللغات


اللغة الإنجليزية
فقه النظر
40 خطأ مشترك فى الصلاة
أجب نداء الصلاة
أحكام الأضحية
أحكام الطلاق والمسائل المتعلقة به في القرآن
70 وسيلة لكسب الحسنات
الغزو الفكرى
سجود السهو
أحكام الجنازة
فضائل القرآن
الإحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم
أحكام قيام الليل والتراويح
آداب عيد الفطر وأحكامه
أختي المسلمة إني أخاطب حيائك أفلا تستجيبين؟
اعرف نبيك
آداب الزفاف في السنة المطهرة
آفات اللسان
أحكام المسافر
الأساليب النبوية لعلاج الأخطاء
الأسباب الجالبة للرزق
الدليل المصور الموجز لفهم الإسلام
الإسلام المجرد
الإسلام هو...
الإسلام الرسالة الكاملة و الخاتمة للبشرية
الخشوع
البحث عن الحق [إسلام سلمان الفارسي]
الأصول الثلاثة والقواعد الأربعة
الدين الصحيح
الحكمة وراء الأحكام الشرعية المتعلقة بالنساء
الزكاة
الفوائد
القيامة
العلم
العقيدة الصحيحة وما يضادها ونواقض الإسلام
اللحية بين السلف والخلف
الصيام
المرأة المسلمة مع زوجها
العيدين وأحكامهما
القرآن المذهل
الطرق الجالبة لمحبة الله
خمسة عشر تنبيهاً في الدعوة والداعية
دليل الحاج والمعتمر وزائر مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم
حكم الاحتفال بعيد الحب
النصرانية حقيقتها الأصلية والواقعية
حصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة
عيسى في الإنجيل
عيد الأم
شكاوى وحلول
سبعون مسألة في الصيام
سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والمستشرقين (العهد المكي) المجلد الأول
سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والمستشرقين (العهد المكي) المجلد الثان
تلخيص صفة صلاة النبي صلى الله عليه و سلم
شروط لا إله إلا الله
عقيدة أهل السنة والجماعة في الصحابة
المسيح الدجال
تفسير أسماء الله الحسنى
حكم التوسل بالأولياء والصالحين
حياة عيسى عليه السلام في ضوء الإسلام
شهر صفر
صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم
تحريم الموسيقى
سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وثناء الله عليه
شروط الجلباب
حكم عيد ميلاد عيسى عليه السلام والاحتفال برأس السنة
رسالة في حكم السحر والكهانة
عقيدة أهل السنة و الجماعة
رسالة عيسى عليه السلام الصحيحة
زيارة المسجد النبوي
على من يجب الاجتهاد
زكاة الفطر
.. ومحمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
كذبة ابريل
مسائل معاصرة
كفى بالموت واعظا
هل أصبح الله إنساناً ؟
ما لا يسع جهله في رمضان
فتاوى حكم التبغ والدخان
فتاوى في أحكام الأذان
فقه السنة كتاب الحج
مجمل أصول أهل السنة و الجماعة في العقيدة
كيف أتوب ؟
كيف تصبح مسلماً
كيفية أداء مناسك الحج والعمرة والزيارة
محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
محرم وعاشوراء
قيام الليل في رمضان
مسائل وأحكام رمضانية
كتاب الحج والعمرة
معنى شهادة لا إله إلا الله
فقه الحج للنساء
معنى شهادة أن محمد رسول الله
وجوب لزوم السنة والحذر من البدعة
من مفاسد الزنافضل عشر ذي الحجة
ما يجب على كل مسلم معرفته عن الطهارة
من كتب القرآن ؟
لماذا تدخن ؟
الكتب كلها مجمعه فى ملف واحد بس
http://www.mediafire.com/?mjzdzzznqdj

اللغة الفرنسية
مختصر العقيدة الإسلامية من الكتاب والسنة الصحيحة
حوار بين مسلم ونصراني
حكم الإستغاثة وشفاعة الأولياء
60 سؤال فى الحيض والنفاس
إليك هذه الثمرات
شرح كيفية أداء الحج والعمرة
الإسلام دين الفطرةالإسلام وحماية الأسرةالنهي عن إيذاء المسلمي
الأصول الثلاثة وأدلته
التحذير من بدع المولد النبوي والإسراء والمعراج
التحذير من وسائل التنصير
التحذير من وحدة الأديان
التوحيد ومعنى الشهادتين وحكم المتابعة
الواجب المعلوم في العلاقة بين الحاكم والمحكوم
الولاء والبراء في الإسلامأثر العبادات في حياة المسلم
بعض الأخطاء في العقيدةحكم الاحتفال بالمولد النبوي:
دعوة إلى الجنةدليل الحاج والمعتمر وزائر مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم
الجواب المبين في الدفاع عن رسول رب العالمين
الدروس المهمة لعامة الأمة
الإمام محمد بن عبد الوهاب سلفيته ودعوته الإصلاحية
مدخل إلى الإسلام
وجوب إتباع الأحاديث الصحيحة
فاعتبروا يا أولي الأبصارالفتاوى الذهبية في الرقى الشرعية
جوامع الدعاء
التحقيق والإيضاح لكثير من مسائل الحج والعمرة والزيارة
الوسائل المفيدة في الحياة السعيدة
رسالة الحجاب
حصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة
حب النبي صلى الله عليه وسلم
كيفية صلاة النبي صلى الله عليه وسلم
كما تكون لعباد الله يكون الله لك
عقيدة اهل السنه والجماعه.
اصول الايمان
زاد الداعية الى الله
معنى الشهادتين
منتقى الأذكار
بر الأممحمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
نصيحة عامة المسلمين
حقوق الإنسان في الإسلام والرد على الشبهات المثارة حولهاآداب المشي إلى الصلاة
تنبيهات على أحكام تختص بالمؤمنات
شرح أصول الإيمان
شروط ونواقض الإسلام
صفة الغسل وواجباته
وجوب العمل بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وكفر من أنكرها
تعليم الصلاة
تعريف الزهد في الإسلام
تسوية الصفوف في الصلاة
هذا هو الإسلام
وقفة صدق
تصحيح خطأ تاريخي حول الوهابية
ماذا قالوا عن الإسلام؟
المرأة في ظلال الإسلام
كلمة إلى أخي المسلم
أهوال يوم القيامة
زيادة الإيمان ونقصانه
الكتب كلها مجمعه فى ملف واحد

اللغة الالمانية

حكمة النظام الإسلامي
الأصول الثلاثة
الدين الصحيح
أريد أن أتوب ولكن!
محمد رسول الله
أذكار المسلم اليومية
ثمار التقوى
وغيرها من الكتب


للتحميل الكتب كلها



نتيجة تشعيب التخصص العام بالكلية

Posted by جيل النصر المنشود On 12:24 م 0 comments

Azharlangs Team
يقدم لكم نتيجة تشعيب التخصص العام بالكلية
و التي لوحظ بها إرتفاع في مجاميع الأقسام وقلة عدد الطلاب المقبولين بهذه الأقسام



طلاب الأزهر يتظاهرون نصرةً للأقصى

Posted by جيل النصر المنشود On 3:08 م 0 comments

نظم طلاب الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر أمس الإثنين مظاهرةً حاشدةً تندد بالعدوان الصهيوني على المسجد الأقصى، ومحاولات تخريبه وهدمه وتهجير المقدسيين؛ شارك فيها نحو 5 آلاف طالب.



جابت المظاهرة أرجاء الجامعة عقب صلاة الظهر، واستقرت أمام كلية الطب لبدء المؤتمر الطلابي تحت عنوان: "الأقصى في خطر"، وسط هتافات تدعو الشعوبَ إلى نصرة الأقصى المبارك، وتحريره من الصهاينة، وتدين صمت الأنظمة العربية وخاصة منها: "يا ابن الأزهر بص وشوف هدم الأقصى ع المكشوف، يا حكام المسلمين نحن لا نخشى اليهود، افتحوا كل الحدود فلأقصانا سوف نعود، يا أقصانا يا حبيب شمسك أبدًا مش هتغيب، يا أقصانا لن أنساك نفسي وروحي ودمي فداك، حرم الأقصى بيصرخ آه رد الأزهر إحنا فداه، قالها الأزهر كلمة زمان اليهود مالهمش أمان، شيخ الأزهر فينك فينك إحنا دايمًا مفتقدينك، بالمقاطعة والدعاء نهزم نهزم الأعداء، سيف ومدفع ورشاش هما الرد على الأوباش، يا علماءنا ساكتين ليه بعد الأقصى فاضل إيه، يا حكامنا كفاية خمول هدم الأقصى مش هيطول، ثورة ثورة على اليهود ما في رد غير البارود، قوم يا رئيسنا ساكت ليه يوم العرض هتقول إيه".



رفع الطلاب خلال المظاهرة اللافتات التي تنتقد الصمت المصري والعربي في ظل استمرار تصاعد وتيرة الاعتداء الصهيوني على المسجد الأقصى المبارك سعيًا نحو تحقيق الأجندة الصهيونية الكاملة في السيطرة على القدس وفلسطين، بينما الأشقاء في القدس يتعرضون للتهجير والطرد من منازلهم وأرضهم.



وفي اتصال هاتفي طالب الدكتور يونس الأسطل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني والأستاذ بالجامعة الإسلامية بغزة وعضو رابطة علماء فلسطين بتكريس منهج الإسلام الشامل في حياة الطلاب وأسرهم، وترسيخه في قلب الأمة الإسلامية التي تنتظر موعود الله في قوله تعالى: "وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِي الصَّالِحُونَ"، وهذه الأرض فلسطين التي تحوي القدس والأقصى المبارك، وتكريس القضية في حياة الشباب من خلال الأنشطة والندوات والفعاليات والمسابقات بأنها القضية الأولى في حياة الأمة الإسلامية، ونصرة القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى بتقديم واجب المساندة بكل أنواعها السياسية والاقتصادية والمالية وغير ذلك.



وأكد أن الأقصى أمانة في أعناق المسلمين منذ أن سُلمت مقاليدها للنبي صلى الله عليه وسلم في رحلة الإسراء، حين صلى بالرسل والأنبياء إمامًا، مشددًا على أن هذه الأمانة جعلت رسول الله يسعى في بناء دولة الإسلام وتقويتها روحيًّا؛ حتى تستطيع الزحف للأقصى ونصرته فكان النصر حليفهم على يد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه.



وأشاد الأسطل بغضبة طلاب الأزهر، قائلاً: أحيي شباب الأزهر الذي انطلقت حناجره بصرخات النصرة والغضب لمواجهة الاعتداء الصهيوني على الأقصى المبارك، مؤكدًا أن مثل هذه الوقفات المناصرة للأقصى تقف سدًا منيعًا في وجه المشروع الصهيوني، فضلاً عن أنها تبعث في فلسطين روح الأمل والثبات والإصرار على المُضي قُدمًا حتى تحرير الأقصى وفلسطين ودحر الصهاينة ملعونين، قائلاً: نحن ننوب عن الأمة العربية والإسلامية خاصة الشعب المصري في الوقوف ضد المشروع الصهيوني الذي يهدف إلى إذلال المنطقة بالسيطرة الكاملة عليها.



بينما أكدت كلمة طلاب الإخوان المسلمين أن المؤامرة ضد المسجد الأقصى المبارك أزلية، ليست وليدة اليوم، ويخطط لها اليهود بتعاون أمريكي منذ زمن بعيد نحو كسر صلابة المنطقة المتجسدة في رجال فلسطين والأقصى المبارك، مشددين على أن الأجندة الصهيونية لا تعترف بالسلام والمصالحات والمباحثات التي تعقدها، وهي من قبيل إخراس المنطقة وإضعافها في وجه مشروع الإذلال.



وأدان الطلاب صمت الأنظمة العربية والإسلامية بدايةً من مصر في استقبال خبر العدوان على المسجد الأقصى المبارك، إلى جانب ترحيبهم بمطالبة عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية برام الله المنتهية ولايته بتأجيل تقرير منظمة جولدستون الذي كشف الجرائم الصهيونية في عدوانه على قطاع غزة.



وشددوا على أن كل من وقف اليوم غَضِب أم لم يغضب من عمداء الكليات وهيئة التدريس والعاملين والطلاب والأمن قد وصلت إليه رسالة الأقصى المبارك وصرخاته، ويجب عليه التحرك لنصرته وتحريره، مؤكدين أن وهن الأمة وتثاقلها إلى الدنيا السبب الرئيسي فيما طال الأمة من ضعف في جميع مناحيها واتجاهاتها، مستشهدين بقول الرسول صلى الله عليه وسلم "إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم".



وطالبت كلمة طالبات الإخوان بنشر قضية المسجد الأقصى المبارك وفلسطين، وتوضيحها بكافة الوسائل الإعلامية وغيرها، وإعداد النفس إيمانيًّا لنصرة الأقصى، والضغط على الأنظمة العربية والإسلامية لإلغاء التطبيع بكل قوة، وغلق السفارات الصهيونية وطرد سفرائها، ومقاطعة منتجات العدو وحلفائه، وبث روح الأمل والتفاؤل، وتربية الأجيال المتعاقبة على حب الأقصى وفلسطين، ونصرتها بالغالي والنفيس، ودعاء الله في السحر وأوقات الإجابة، والسعي الجاد لنيل ثواب الشهداء مصداقًا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم "من طلب الشهادة بصدق بلَّغه الله منازل الشهداء ولو مات على سريره" ، وتحديد واجب مالي يوميًّا أو أسبوعيًّا أو شهريًّا لنصرة الأقصى وفلسطين، وإرساله من خلال لجنة الإغاثة بنقابة الأطباء، والتفوق الدراسي، والتميز على الأعداء تقنيًّا وعلميًّا وفكريًّا.



قام طلاب جيل النصر المنشود اليوم الأحد الموافق 11/10/2009 بعمل حفل إستقبال لزملائهم طلاب جامعة الأزهر ، ولأساتذتهم أيضا.

حيث بدأ الطلاب يومهم فى الساعة السابعة والنصف من أمام بوابتى كلية الطب وكلية التربية و قاموا بتعليق لافتات ترحيب للطلاب يهنئونهم فيها بالعام الدراسي الجديد وجاء فيها :

* مرحبا وأهلاً بمن جاء إلينا .. العيد تجلى والنور هل علينا.

* أنا عام جديد وعلى عملك شهيد .. فأغتنمنى فإنى لا أعود إلى يوم القيامة.

* أهلا بكم .. حياكم الله وبياكم وسدد على طريق الحق خطانا وخطاكم.

وقاموا بتعليق أعلام هنأتهم بنصر أكتوبر المجيد مكتوب عليها:

* 36 عاما على إنتصار أكتوبر.

وإستقبل طلاب جيل النصر المنشود طلاب الأزهر وأساتذتة وموظفيه وعماله بالحلوى والورود وتوزيع الجداول الدراسية.

يذكر أن طلاب جيل النصر قاموا بإنهاء إستقبالهم فى تمام الحادية عشر بعد أن قام عميد كلية الطب بتقطيع الافتات والإعتداء اللفظي علي أحد الطلاب.





مدونة كلية اللغات و الترجمة تقدم لكم من أقوى إصدراتها حوار مع الأستاذ الدكتور محمد محمود غالى شيخ المترجمين و مؤسس كلية اللغات و الترجمة بجامعة الأزهر

الجزء الأول


الجزء الثانى



الجزء الثالث



صور

Posted by azharlangs On 1:08 م 0 comments



























































































إعرف حقوقك

Posted by azharlangs On 12:53 م 0 comments

إعرف حقوقك الجامعية



اخى الحبيب: لابد أن تعرف ان لك حقوق فى الجامعة و ينبغى عليك أن تستثمرها .

 

تنص المادة 319 من قانون تنظيم الجامعات على انه من أهداف الجامعة الرئيسية :

 

1-تنمية القيم الاخلاقية و الروحية و الوعي الوطني و القومي.

 

2-إكتشاف مواهب الطلاب و قدراتهم و صقلها وتشجيعها على القيادة و إتاحة الفرصة للطلاب للتعبير عن ارائهم.

 

3-توثيق الروابط بين الطلاب و أعضاء هيئة التدريس و العاملين بالجامعة .

 

الدستور :

1- تنص المادة 56 : إنشاء الإتحادات الطلابية على أساس ديمقراطى حق يكفله القانون و له الشخصية الاعتبارية.

 

2- تنص المادة 62 : حق الانتخاب و الترشيح والمساهمة في الحياة العامة واجب وطنى.

 

3- تنص المادة47 : حرية الرأى مكفولة و لكل مواطن أن يعبر عن رايه بالكلمة أو بالكتابة او بالتصوير أو بغير ذلك من وسائل التعبير , والنقد الذاتى و النقد البناء ضمانان لسلامة البناء الوطنى .




media ىوناني

Posted by azharlangs On 12:47 م 0 comments


هذا رابط علي موقع اليوتيوب به مئات الفيديوهات لتعليم اللغة اليونانية


للرابط اضغط هنا







اللغة اليونانية قواميس

Posted by azharlangs On 12:33 م 0 comments

http://www.babylon.com/definition/Greek/Arabic

http://www.lib.uchicago.edu/efts/Woodhouse/

http://www.wikiled.com/arabic-greek-Default.aspx

http://www.lexicool.com/online-dictionary.asp?FSP=A01B14

http://old.perseus.tufts.edu/cgi-bin/enggreek

http://online.ectaco.co.uk/main.jsp%3bjsessionid=bc30fccfd6e26e3cf1f3?do=e-services-dictionaries-word_translate1&lang1=23&lang2=el

القاموس الموسوعي للعهد الجديد - المفردات اللاهوتية - يوناني - عربي
فرلين د. فيربروج

للتحميل
4shared

او
rapidshare