نظَّم ائتلاف الثورة بجامعة الأزهر احتفاليةً حاشدةً، مساء أمس، لتكريم الشهداء ودعم طلبات الثورة وخطواتها، وذلك بحضور السفير رفاعة الطهطاوي، المتحدث السابق باسم مشيخة الأزهر ود. محمد البلتاجي و د. عصام عبد المحسن، الأستاذين بكلية الطب، وعدد من أساتذة وعمداء الكليات بجامعة الأزهر.


ودعا السفير الطهطاوي الطلاب إلى الالتزام بأخلاق الثورة، خاصةً الدقة والنظام والنظافة، وحذَّر من الثورة المضادَّة، مطالبًا بالتصدي لها سريعًا.


وقال د. سمير رضوان، المتحدث باسم أعضاء هيئة التدريس، إن الهيئة تغمرها السعادة بشباب الثورة، وخاصةً أبناء الأزهر الذين يحملون على كواهلهم واجب النهضة بهذه الجامعة مع أساتذتهم، محذرًا الشباب من أن تضيع منهم ثورتهم.


وأكد د. محمد البلتاجي أهمية الأزهر في بناء المجتمع، وقال إن الثورة لم نتتهِ، بل يجب تطهير البلاد من الفساد كاملاً, مشددًا على أن مطالب الثورة لم تعُد مطالب، بل قرارات يجب أن تنفَّذ.


وشدَّد على ضرورة إطلاق الحريات في الجامعات، وإجراء انتخابات اتحادات طلابية نزيهة تعبِّر عن رأي الطلاب، مؤكدًا أن دور الطلاب الآن هو النهضة بمصر والحفاظ على الثورة.


كذلك أقام الطلاب عرض مسرحيا قدمموا من خلاله نموذجا لأحد شهداء ثورة 25 يناير ،بالإضافة إلى المزيد من الفقرات التى تتضمنت قصائد وأشعار وكلمات لطلاب من كافة الإتجاهات داخل الجامعة.













0 Response to 'أساتذة وطلاب الأزهر يكرمون الشهداء و يدعمون الثورة'

إرسال تعليق