جاءت نتيجة التسكين بالمدينه الجامعيه يوم الأربعاء الموافق 20-10-2010باستبعاد طلاب الإخوان المسلمين متوافقه مع مسلسل الإنتهاكات الطلابيه والتصعيد مع طلاب الإخوان خصوصا بعد انطلاق حملتهم الأخيرة -- اصلاحيون:نحمل الخير لمصر – وتفيد الأنباء بأنه قد تم استبعاد حوالى 50% من عدد المتقدمين من طلاب الإخوان المسلمين،وكان نصيب كلية اللغات والترجمة من هذا التعسف الإدارى أحد عشر طالبا مستبعدا بخلفية الإنتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

قال متحدث باسم  طلاب الإخوان المسلمين أن عدد طلاب الإخوان المستبعدين حتى الأن في أربع كليات فقط هي الطب والصيدله والأسنان والهندسه 82 طالب.

وهؤلاء من طلاب الإخوان فقط بخلاف عدد أخر كبير من الطلاب المستبعدين من السلفيين والطلاب الذين يشتبه الأمن في وجود نشاط لهم داخل كلياتهم،وكذلك الطلاب المستبعدين بدون اي أسباب.
وقد توجه وفد من الطلاب المستبعدين لمقابلة رئيس المدينه الذي طلب منهم كتابة أسمائهم ووعدهم بإظهار أسباب استبعادهم الأسبوع القادم.
هذا ويعتزم عدد من الطلاب المستبعدين مقاضاة الجامعه على خلفية هذا الاستبعاد التعسفي ويفكر البعض الأخر في التوجه للقاء رئيس الجامعه الدكتور عبد الله الحسيني ليبحث لهم هذا الأمر.
ومن المنتظر أن يتم تسكين باقي الكليات الخميس والأحد وهو ما يعني ارتفاع عدد المستبعدين لأضعاف أضعاف هذا العدد،جدير بالذكر ان الاستبعاد من السكن بالمدينه الجامعيه يشكل عبئا كبيرا على الطالب الازهري الذي يعاني من ارتفاع أسعار السكن الخاص وسوء مستواه وهو ما ينذر بموجة احتجاج كبيره بين طلاب الجامعه اعتراضا على هذا الاستبعاد التعسفي.

0 Response to 'الأستبعاد من المدينة الجامعية ... إنتهاك جديد ضد الطلاب'

إرسال تعليق