طلاب الازهر يغضبون "للحرية"

Posted by azharlangs On 2:15 م

ندد المئات من طلاب الازهر بما فعله الاحتلال الاسرائيلى من هجومه على أسطول الحرية.
بدأ الطلاب وقفتهم الاحتجاجية من أمام بواية المدينة الجامعية بالحى السادس بمدينة نصر بعد أدائهم صلاة المغرب لينكروا ما فعله الاحتلال من إجرام فى حق أهل غزة وركاب الأسطول فى هتافات منها:

"لما قالوا نفك حصار .. قاموا وضروبوا عليهم نار" "برغم برغم الامتحانات .. مش هنسكت على الإهانات" "ليه الذل وليه العار .. إمته هنكسر الحصار" "أبو الغيط قوم وإتحرك .. دا إبن الغرب قام وإتحرك".

ورفعوا لافتات كتب عليها:

"هنرددها جيل ورا جيل لن نعترف بإسرائيل" "بدماء الاحرار نمحو عار الحصار" "أسطول الحرية آمال تحولت إلى دماء".

وفى إتصال هاتفى بتوفيق محمد المشرف العام للمؤسسات الإعلامية لحركة المقاومة الاسلامبة حماس طمئن فيها الطلاب على حالة الشيخ رائد صلاح رئبس الحركة الاسلامية داخل الخط الاخضر وشكر طلاب الازهر على وقفتهم ودعا المجتمع الدولى والعالم الاسلامى للوقوف فى وجه هذا الطغيان ووقف كل أساليب التعاون معه.

وقد قام أحد الطلاب بإلقاء كلمتهم حيث وضح فيها ما حدث منذ خروج الأسطول وما قام به الاحتلال فى حقهم وندد بما حدث ودعا الحكومة المصرية لوقف التطبيع بكل أشكاله وقطع كل العلاقات مع الكيان وطرد السفير الاسرائيلى.
وقد إختتم الطلاب فعالياتهم عقب أذان العشاء بعد حرقهم للعلم الاسرائيلى وسط تكبير وهتافات.
يذكر أن أسطول الحرية والذى يضم 750 متضامنا يمثلون 40 دولة على مستوى العالم قد قرر أن يصل إلى غزة لفك الحصار وإيصال مساعدات لأهل غزة إلا أن قوات الاحتلال الصهيونى قاموا بإعتراضهم فى المياه الدولية وعلى بعد 20 كيلو متر من المياه الاقليمية لغزة وأطلقوا عليهم النار فقتلوا عشرون منهم وأصابوا آخرين وقاموا بسحب القوافل إلى ميناء أسدود الاسرائيلى।
صور من الحدث



0 Response to 'طلاب الازهر يغضبون "للحرية"'

إرسال تعليق